ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

اعتقال عدد منهم.. أين اختفى رموز نظام البشير؟

الخميس 18/أبريل/2019 - 01:15 م
اعتقال عدد منهم.. أين اختفى رموز نظام البشير؟
محمد أمين
 
تتضارب الأنباء حول صحة اعتقال الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير ورموز النظام السابق من قادة حزب المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية؛ ولم يكشف المجلس العسكري الانتقالي سوى إعتقال شقيقي البشير عبد الله والعباس البشير.

ونقلت وسائل اعلام عالمية عن مصادر مقربة من الاسرة ومصادر اخرى نقل البشير الى سجن كوبر مساء الثلاثاء؛ فيما نفت صحف محلية مقربة من النظام السابق اليوم الخميس وجوده بالسجن؛ ورجحت أن يكون محتجزا في منزل آمن تحت الحراسة المشددة؛ ولاتستبعد أن يكون لايزال متواجدا في بيت الضيافة بالقيادة العامة للجيش حيث تم التحفظ عليه عشية الاطاحة به.

ورشحت أنباء عن وجود حرم الرئيس المخلوع وداد بابكر في جوبا عاصمة جنوب السودان؛ وأكدت مصادر متطابقة أنها وضعت تحت الاقامة الجبرية.

وأكد المتحدث الرسمي بأسم المجلس العسكري الانتقالي بالسودان؛ الفريق أول ركن؛ شمس الدين كباشي؛ في مؤتمر صحفي مساء أمس؛ توقيف السلطات اشقاء الرئيس المخلوع عبد الله والعباس البشير الذين تدور حولهم شبهات فساد.

وقال أن البحث لايزال جاريا للقبض على بقية الموضوعين على لائحة السلطات الأمنية من قيادات الحزب الوطني؛ وتعهد كباشي بالكشف عن كل اسماء المعتقلين بالصور وأماكن احتجازهم.
فيما لايعرف حتى الآن مصير مدير جهاز الأمن السابق؛ الفريق اول صلاح عبد الله قوش؛ وكان أخر ظهور له عند تسليمه قيادة الجهاز للمدير الجديد الذي عينه المجلس العسكري الانتقالي الجديد برئاسة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.

وقالت مصادر موثوقة لــ(السودان نيوز) أن قوش فيما يشبه الاقامة الجبرية داخل القيادة العامة الجيش من تسلم المجلس الجديد السلطة؛ ولم تستبعد أن يتم الاعلان عن اعتقاله رسميا في القريب العاجل.

وتأكد اعتقال جمال الوالي والحاج عطا المنان القيادين بحزب المؤتمر الوطني منذ الثلاثاء الماضي؛ فيما لايزال غير معروف اعتقال نائب الرئيس الأسبق علي عثمان محمد طه واحمد هارون ونافع على نافع؛ ويرجح اختفاء وهروب عدد من رموز النظام داخل وخارج البلاد.

وتطالب قوى الحرية والتغيير التي قادت الاحتجاجات حتى اسقاط النظام بالقبض على كل قيادات الاسلاميين وتقديمهم لمحاكمات؛ ويعتبر من المطالب الرئيسية التي دفعت بها قوى المعارضة للمجلس العسكري.
تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
كيف ترى تطورات الأحداث في السودان؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين - أساسي
0
x
انتهت
2
كولومبيا
باراجواي
x
21:00
قطر
مباريات دولية ودية
الجزائر
x
18:00
مالي
السنغال
x
18:00
نيجيريا
تنزانيا
x
18:00
زيمبابوي
المغرب
x
18:30
زامبيا
مصر
x
21:00
غينيا