ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إزالة المتاريس حول ساحة الاعتصام والمجلس العسكري يؤجل المفاوضات مع قوى الحراك

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:12 م
إزالة المتاريس حول ساحة الاعتصام والمجلس العسكري يؤجل المفاوضات مع قوى الحراك
السودان
محمد أمين
 
شرعت قوى إعلان الحرية والتغيير في ازالة عدد من المتاريس اغلق بها المعتصمين شوارع رئيسية مؤدية الى وسط العاصمة الخرطوم؛ في وقت اعلن المجلس العسكري تأجيل اجتماعا كان مقررا له مسار اليوم الاربعاء مع وفد الحراك الشعبي؛ لمواصلة ترتيبات نقل السلطات.

وتأتي هذه التطوارت في اعقاب الاحداث التي جرت مساء اليوم وادت الى وقوع (9) اصابات بالرصاص الحي وسط المعتصمين من قبل قوات بملابس عسكرية؛ واتهم ناشطون قوات من الدعم السريع في الاعتداء على المتواجدين بالمتاريس بالرصاص الحي. 

ورصد(السودان نيوز) جولة قام بها عدد من قيادات قوى الحرية والتغيير لبعض المتاريس بشارع النيل؛ حيث طلبت القيادات من المعتصمين بازالة عدد من المتاريس للسماح بانسياب حركة المرور بصورة طبيعية.

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين خارطة محدثة لساحة الاعتصام؛ وحث المعتصمين بالالتزام بها وتجنب الاحتكاكات مع قوات الجيش والدعم السريع المنتشرة بكثافة في قلب الخرطوم.

وشهدت ساحة الاعتصام الاثنين الماضي هجوم من مجموعات تسللت الى الداخل واطلقت الرصاص الحي في مواجهة المعتصمين ادى الى وقوع 7 قتلى وأكثر من 150 جريح.

وكان المجلس العسكري قد اتهم ما اساهم بالمندسين يريدون تخريب التقدم المحرز مع قوى الحرية والتغيير؛ وقال ان هذه المجموعات تريد جر البلاد الى العنف.

كما نفت قوات الدعم السريع التي تتبع لنائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دلقو (حميدتي)؛ اية صلة لها بهذه الاحداث بعد اتهامات وجهت لها من قبل المعصتمين.
تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
كيف ترى تطورات الأحداث في السودان؟
كأس ألمانيا
لايبزيج
x
20:00
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
x
21:00
فالنسيا