ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

نداء السودان يحذر "العسكري" من التراجع عن اتفاق نقل السلطة

السبت 25/مايو/2019 - 11:48 ص
نداء السودان يحذر العسكري من التراجع عن اتفاق نقل السلطة
محمد أمين
 

حذر تحالف نداء السودان؛ المجلس العسكري الانتقالي من مغبة التراجع عن مبدأ التفاوض لنقل السلطة المدنية أو التراجع عما ٲتفق عليه فيما يخص هياكل الفترة الانتقالية من حيث الصلاحيات و التكوين.
وقال أن عملية انتقال السلطة إلى حكم مدني كامل مرهونة بتحقيق السلام العادل الشامل؛ و هو الأساس المتين لٳستدامة التنمية والديمقراطية.

وأ كد في بيانه الختامي اليوم السبت للاجتماعات التي عقدت بالعاصمة النمساوية فينا؛ انخراط مكوناته في كافة ٲجهزة قوى ٳعلان الحرية والتغيير لٳدارة الفترة الانتقالية بسلاسة وفاعلية.
وشدد البيان علي ضرورة ربط مفاوضات إيقاف الحرب وتحقيق السلام التي تتم في منابر خارج السودان مع التفاوض حول نقل السلطة إلى سلطة مدنية، لضمان نجاح الفترة الانتقالية.

واستنكر نداء السودان القرار الخاص بفك تجميد النقابات وعده مؤشراً خطيراً يصب في مصلحة تمكين عناصر الثورة المضادة من العبث بٳحدي آليات الديمقراطية وحرمان ٲهل الشٲن النقابي من ٳسترداد نقاباتهم وتكوينها بشكل ديمقراطي.

وجدد نداء السودان دعوته للرفاق في حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، والحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو للمشاركة في الفترة الانتقالية تحقيقا للسلام و الاستقرار.

واتفق المجتمعون على عقد مؤتمر قومي للعلاقات الخارجية لضبط العلاقات الخارجية بصورة متوازنة لا تجعل البلاد نهبا للمحاور كما حدد المجتمعون مطلوبات السودان من الأسرة الدولية لٳنجاح عملية التحول نحو السلام والتنمية والديمقراطية وسينظم نداء السودان زيارات للدول المعنية بالشأن السوداني.
تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
كيف ترى تطورات الأحداث في السودان؟
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
x
17:20
أبها
الفيحاء
x
17:35
الوحدة
النصر
x
19:20
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
x
19:00
الزمالك