ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الليلة.."The Fantasticks" يفتتح مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 04:16 م
الليلة..The Fantasticks يفتتح مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
 

يفتتح العرض الأمريكي "The Fantasticks" فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي الليلة بعد حفل الافتتاح مباشرة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

وتحل الولايات المتحدة كضيف شرف على الدورة الـ 26 من المهرجان، ويعتبر العرض الأمريكي "The Fantasticks" هو جوهرة المسرح الموسيقي الأمريكي، وتقدمه مجموعة موسيقية بسيطة وجميلة في الوقت نفسه تظهر بشكل كلاسيكي.

 

الجدير بالذكر أن المسرحية حصدت جائزة توني "تكريم التميز في المسرح" في عام 1991، وهي من ألحان الموسيقي هارفي شميدت وكلمات توم جونز ويعتمد العرض على قصة مبنية على مسرحية "The Romancers"، "الحبيبان" للكاتب إدموند روستاند.

 

يذكر أن إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجریبي، استقرت على تكريم 11 مسرحيًا الليلة، ضمن حفل افتتاح المهرجان بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، منهم 3 راحلين كان لهم الفضل في تعزيز الحركة المسرحية، وإمدادها بكل ما هو جديد، والعمل على رفعة شأن المسرح بمصر والدول العربية والأجنبية

 

ومن المكرمين المخرج الأمريكي لي بروير، وهو المدیر الفني المؤسس لشركة مابو ماینز للمسرح، بالإضافة إلى تكريم المخرج اليوناني ثیودوروس تیرزوبولوس.

 

ومن المقرر أن يجرى تكريم جیسیكا قهوة من أوغندا، والمخرج المسرحي الجزائري زیاني شریف عیاد، الذي فاز مؤخرًا بالعدید من الجوائز، خاصة في أیام قرطاج المسرحیة، كجائزة أحسن إخراج مع "قالوا العرب قالوا" المقتبسة من "المهرج" للكاتب السوري محمد الماغوط، وتكريم المخرج والممثل المسرحي العراقي محسن العلي، الذي حصل مؤخرًا على الجائزة الكبرى لمهرجان قرطاج المسرحى عن أفضل عرض مسرحي متكامل لمسرحیة "الجنة تفتح أبوابها متأخرة".

تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
كيف ترى تطورات الأحداث في السودان؟
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
x
17:20
أبها
الفيحاء
x
17:35
الوحدة
النصر
x
19:20
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
x
19:00
الزمالك