عبد العال يلتقي رئيس جنوب السودان

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري والوفد المرافق له، رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير، وذلك في إطار زيارة عبد العال الرسمية إلى جوبا.



وبحسب بيان لمجلس النواب، نقل عبد العال للرئيس سيلفا كير، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه العميق والكامل لجنوب السودان من مصر قيادة وحكومة وشعبا.

وأكد أن الدولة المصرية حريصة على إحلال السلام الدائم والشامل في جنوب السودان وتنفيذ اتفاق السلام المنشط هناك، مؤكدا حرص مصر على دعم جنوب السودان بكافة الطرق والوسائل التى تكفل التنمية للأشقاء في جنوب السودان، ومبديا ترحيبه بمشاركة رئيس جنوب السودان في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

وشدد عبد العال على أن مصر تولي أهمية قصوى لدعم اتفاق السلام سياسيا ودبلوماسيا ولوجستيا، مؤكداً على حرص مصر على دعم جنوب السودان بكافة الطرق والوسائل التي تكفل التنمية للأشقاء في جنوب السودان.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن حرص مجلس النواب المصري على الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين مصر وجنوب السودان، عبر نقل الخبرات البرلمانية المصرية للأشقاء في جنوب السودان.

من جانبه، أعرب رئيس جمهورية جنوب السودان، عن سعادته البالغة باستقبال الوفد البرلمانى المصرى رفيع المستوى وطلب نقل تحياته إلى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن مصر بمثابة الشقيقة الكبرى لجنوب السودان، ولطالما قدمت لنا يد العون والمساعدة، وأن تلك الزيارة إنما تمثل رسالة دعم إيجابية لدولة جنوب السودان، مشيدا بمهارات المصريين وقدراتهم متوقعاً زيارة عدد الشركات المصرية العاملة في جنوب السودان بعد استقرار الأوضاع.