إقالة صلاح آدم.. ماذا حدث في ليلة سقوط الهلال السوداني أمام الأهلي بأدغال أفريقيا؟

حقق فريق الأهلي ، مساء الجمعة، فوزا هاما، على  الهلال السوداني ، بثنائية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات ب دوري أبطال إفريقيا .



وتقدم الأهلي عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 14، وأضاف رمضان صبحي ، الهدف الثاني في الدقيقة 37 من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 3 نقاط في مجموعته في المركز الثاني مؤقتا.

وأجرى  الهلال السوداني تغييرات بنزول وليد بخيت حامد، ومحمد مختار، ويونس الطيب، بدلا من نازار حامد، وسليم محمد، وجمال سليم.

أما تغييرات الأهلي ، فجاءت بمشاركة أليو ديانج، وجيرالدو دا كوستا، ومروان محسن، بدلا من وليد سليمان، و حسين الشحات ، وجونيور أجايي.

وفي الدقيقة 14، افتتح حسين الشحات ، أهداف المباراة، وجاء الهدف من تمريرة عرضية من قفشة داخل منطقة الجزاء سددها حسين الشحات ، بين قدمي حارس الهلال، محرزا الهدف الأول للأهلي.

وفي الدقيقة 35، حصل الأهلي على ركلة جزاء، بعد جذب أجايي داخل منطقة الجزاء من مدافع الهلال ليسددها رمضان صبحي ، معلنا الهدف الثاني للأهلي.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء قلص الهلال السوداني الفارق، بعد إحرازه هدفه الوحيد عن طريق اللاعب أثار الطاهر بعد تهاون كبير من دفاع الأهلي .

وأكد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن الفريق حقق المطلوب وحصد 3 نقاط مهمة اليوم أمام الهلال السوداني في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف فايلر فى المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الهلال السوداني ان الفريق استحوذ على أغلب فترات المباراة التى شهدت استقبال شباكنا هدفًا فى نهاية اللقاء مؤكدًا أن الأهلي أهدر العديد من الفرص خلال المباراة.

وأوضح أنه كان يتمنى أن يتم ترجمة بعض الفرص التي حصل عليها الفريق في المباراة إلى أهداف ولكن في النهاية تحقق المطلوب بحصد النقاط الثلاث فى مشوار دور المجموعات.

وأشار فايلر إلى أنه توقع الاداء الدفاعي من جانب الفريق السوداني مؤكدًا أنه لم يندهش من تكتلات فريق الهلال الدفاعية طوال فترات المباراة.

فيما قال صلاح محمد أدم المدير الفني لفريق الهلال السوداني إن فريقه قدم مستوى جيد أمام الأهلي لكنه خسر اللقاء في النهاية.   وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة :"أقدم التهنئة للنادي الأهلي وسعيد بخروج المباراة بمستوى فني رائع وحضور الجماهير".  

وتابع :"سعيد بأداء اللاعبين لكني لست سعيدًا بالنتيجة التي خرجت عليها المباراة والخسارة بهدف مقابل هدفين".   وواصل :"التشكيل في مباراة اليوم كان الأفضل ولا أحد يتحمل المسئولية والفريق قدم مستوى مميزة للغاية لمن في النهاية خسرنا".

وأشار :"الهلال كان حريصًا على الخروج بنتيجة إيجابية وفي الشوط الثاني كنا أفضل من الشوط الأول".    

 

وبارك محمد مختار، لاعب الهلال السوداني، للنادي الأهلي على الفوز في المباراة التي جمعته بفريقه مساء الجمعة.

أضاف مختار خلال لقاء عبر قناة "بي إن سبورت": "هارد لك لنا ونبارك للنادي الأهلي، نحن بدأنا بتوازن في الخطوط الدفاعية وكنا نلعب على الهجمة المرتدة حتى تم دخول مرمانا هدف مبكر أثر علينا نفسيًا".

تابع: "لم نخدل المباراة بثقة زائدة، نحن جئنا ونعرف الأهلي جيدًا، ولكن هدفنا جاء متأخرًا ولو كان جاء مبكرًا لفرقت النتيجة".

اختتم: "لم نفقد الأمل في العبور من دور المجموعات".

 ومن جانبه، أعلن نادي الهلال السوداني رسميًا، إقالة صلاح آدم ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، من منصبه .

وجاء قرار الإقالة ، بعد خسارة الفريق السوداني أمام مضيفه النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف، في ثاني جولات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الهلال السوداني على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، خبر إقالة صلاح آدم من منصبه ، مع تعيين هيثم مصطفى مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق.